إصدارات المركز

يُشرف المركز على إصدار ستة أنواع من الإصدارات هي :

1- سجل الأحداث الجارية لمنطقة الخليج والجزيرة العربية وجوارها الجغرافي:

دورية فصلية تُعنى برصد وتسجيل الأحداث الجارية في منطقة الخليج والجزيرة العربية وجوارها الجغرافي .

2- سلسلة الإصدارات الخاصة:

سلسلة علمية مُحكمة تُعنى موضوعاتها بمنطقة الخليج والجزيرة العربية ، ويُعنى كُل إصدار منها بنشر بحث علمي مُتخصص يُراعي فيه قواعد النشر العلمي المُتعارف عليها.

3- مُجلدات وثائق مُختارة لمنطقة الخليج والجزيرة العربية وجوارها الجُغرافي :

 تُعنى بجمع ونشر الوثائق المُهمة الصادرة عن الجهات الرسمية في منطقة الخليج والجزيرة العربية التي ترصد أحداث المنطقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

4- سلسلة إصدارات تُعنى بنشر البحوث التي تُقدم في الندوات والمؤتمرات :

تُعنى هذه السلسلة من الإصدارات بنشر البحوث وأوراق العمل التي تُقدم في الندوات والمؤتمرات التي يُقيمها المركز .

5- سلسلة مُلخصات الرسائل الجامعية "الماجستير والدكتوراه":

من الإصدارات المُستحدثة بالمركز ، حيث تُعنى بنشر ملخصات الأطروحات العلمية " الماجستير والدكتوراه " المعنية بمنطقة الخليج والجزيرة العربية ، لكون هذه الرسائل إضافة علمية مُبتكرة لرصد المعرفة المُتخصصة، وتهدف أيضاً إلى إيجاد صلة ربط بين الباحثين من جانب والمركز من جانب آخر .

6- دليل الرسائل الجامعية " الماجستير والدكتوراه ":

للباحثين المعنيين في موضوعاتهم بمنطقة الخليج والجزيرة العربية . ويتضمن هذا الدليل بيانات الباحثين الذين أعدوا أُطروحات علمية " الماجستير والدكتوراه " التي تُعنى موضوعاتهم بمنطقة الخليج والجزيرة العربية وهؤلاء الباحثين من أعضاء هيئة التدريس في جامعة الكويت أو في جامعات دول مجلس التعاون الخليجي، ويهدف ذلك كُله إلى تسهيل عملية البحث للدارسين والمهتمين بالدراسات العلمية المعنية بأوضاع المنطقة ، ويقع هذا الدليل في جُزأين .

7- سلسلة إصدارات الاستكتاب :

استحدثت إدارة المركز موضوع استكتاب الباحثين ، وذلك من خلال دعوة الأساتذة والباحثين المتميزين للكتابة في موضوعات يتم اختيارها من قبل المركز ، وذلك نظير مكافأة مالية.