(مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية نظم الحلقة النقاشية السادسة (المخدرات : البعد الاجتماعي والإنساني

Dec ,17 2018

يعمل مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت كمركز تفكير لبناء صلة بين المعرفة ومُتخذي القرار. ويُنظم حلقات نقاشية كان آخرها الحلقة السادسة التي ألقت الضوء على مشكلة المخدرات وتأثيرها على الوضع الاجتماعي والإنساني للمجتمع.

   شارك في هذه الحلقة نُخبة كبيرة من المتخصصين والممثلين عن الجهات المعنية بالدولة منها المؤسسات ذات العلاقة بالرعاية الاجتماعية والتربوية والصحية والنفسية والأمنية بالإضافة لجمعيات النفع العام والجهات الفاعلة في مجال توجيه وتوعية المجتمع لخطورة المخدرات والتداعيات التي تُسببها للفرد والأُسرة والمجتمع والدولة بصورة شاملة، واتفقوا على أن المخدرات هي دمار للفرد والمجتمع، وأوضحوا من خلال إحصائيات عُرضت أن المُشكلة حقيقية ومُتأصلة وذات خطورة كبيرة ربما تؤدي إلى ما لا يُحمد عُقباه.

    كما ناقش الحضور جهود الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والخطط الأمنية التي أُعدت لمُكافحة المخدرات وفق استراتيجية تشمل مُتابعة تُجار المُخدرات والمُهربين والطُرق التي تُسلك للتوزيع . هذا بالإضافة لجهود الجهات المُتخصصة بعلاج الإدمان ومُتابعة الحالات، واحتضان الأُسر التي تحتاج للرعاية الاجتماعية من جميع النواحي .

   هذا بالإضافة إلى تفعيل دور التوعية الإعلامية بصورة مستمرة من أجل المُحافظة على كيان المجتمع من الدمار.