الأخبار

نوفمبر ٢٠٢٢م


  • نظم مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية وتحت رعاية مدير جامعة الكويت أ.د. يوسف محمد الرومي فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى إصدار دستور دولة الكويت، وتضمنت الفعالية معرضًا لصور إرشيفية عن ذكرى إصدار الدستور، وندوة بعنوان “ستون عاما على إصدار دستور دولة الكويت” تحدث فيها أ.د. غانم النجار أستاذ العلوم السياسية بجامعة الكويت. وقد حضر الفعالية عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي.

  • كما نظَّم المركز دورة تدريبية تنشيطية لباحثي وباحثات المركز لمدة ثلاثة أيام حول أساسيات البحث العلمي.

  • نظم المركز بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين لدى دولة الكويت فعالية ثقافية بمناسبة إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وذلك تحت عنوان “الكويت والقضية الفلسطينية” يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022م، تضمنت الفعالية ندوة تحدث فيها كل من أ.د. فيصل أبوصليب مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية، والسفير الفلسطيني لدى دولة الكويت رامي طهبوب، وعضو الحركة التقدمية الكويتية أحمد الديين، والشيخ د. محمد العوضي، ورئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني د. خالد الشطي، إلى جانب معرض للصور والإهداءات.


أكتوبر ٢٠٢٢م


استقبل مدير المركز أ.د فيصل أبوصليب في مكتبه سعادة السفير الفلسطيني لدى دولة الكويت رامي طهبوب. وتم خلال اللقاء تباحث إمكانية التعاون بين الجانبين.

كما استقبل مدير المركز أ.د فيصل أبوصليب في مكتبه د. خالد الشطي رئيس مركز الكويت لتوثيق العمل الإنساني، وتم خلال اللقاء مناقشة المشاريع المشتركة بين الطرفين.



سبتمبر ٢٠٢٢م


اجتمع د. فيصل أبوصليب في مكتبه في المركز مع سعادة سفير سلطنة عمان الشقيقة لدى دولة الكويت د. صالح بن عامر الخروصي. وتم خلال اللقاء التباحث حول إمكانية التعاون بين الجانبين.

أغسطس ٢٠٢٢م


نظم مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية بجامعة الكويت خلال الفترة من 14/8/2022م، وحتى 15/9/2022م برنامجًا تدريبيًّا مخصصًا لطلبة وطالبات جامعة الكويت حول مهارات البحث العلمي.

مايو ٢٠٢٢م


أنتج المركز برنامجًا حواريًّا تلفزيونيًّا بعنوان “دراسات”، ركز فيه على مناقشة عدد من القضايا، منها: دور المسرح في الكويت والخليج، والقبلية في المجتمعات الخليجية، وقضية التعليم، وعملية التطور السياسي في الكويت. وبُثّت حلقات البرنامج في قناة المركز في منصة اليوتيوب.

مارس ٢٠٢٢م


اجتمع د. فيصل أبوصليب مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية مع سعادة السفير ناصر الصبيح مساعد وزير الخارجية لشؤون معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي بمقر المعهد، وتم خلال اللقاء بحث تفعيل اتفاقية التعاون بين الطرفين.

Hits : 0
× تحدث معنا