حلّت الكويت في المركز الأول عالميا على قائمة شركة «وورك يارد ريسيرتش» من حيث رخص تكلفة المعيشة مقارنة مع متوسط الدخل الشهري، إذ قالت إن متوسط الدخل للفرد في الكويت يبلغ 6199 دولارا، بينما تبلغ تكلفة المعيشة 752.70 دولارا لتصبح في المرتبة الأولى باعتبارها المدينة الأكثر مواتاة والأقل تكلفة للمقيم على مستوى العالم، وهذا يعني أن السكان يمكنهم الاحتفاظ بجزء كبير من رواتبهم بعد تغطية نفقاتهم الأساسية.

في السياق ذاته، تأتي نيويورك كأقل مدينة من حيث رخص المعيشة فيها على الرغم من الإيرادات المرتفعة، وذلك نظرا لارتفاع تكاليف المعيشة.

واستندت الشركة الى تحاليل قام بها الخبراء لبيانات من 20 مدينة لتحديد المكان الذي يكسب فيه الناس أموالا جيدة ولكن لا يتعين عليهم إنفاق الكثير منها على تكاليف المعيشة.

وقالت الشركة انه تم تجميع البيانات من مصادر العمالة الحكومية، ومقارنة متوسط الدخل الشهري لكل مدينة بمتوسط نفقات المعيشة الشهرية لعام 2023، وتعرض القائمة الناتجة المدن التي توفر فرصا رائعة للأفراد الذين يبحثون عن نمط حياة منخفض التكلفة ومرتفع الدخل.

واحتفظت 3 مدن في الإمارات العربية المتحدة هي أبوظبي ودبي والشارقة، بمراكز في القائمة التي تضم أفضل 10 مدن عالمية بأسعار معقولة وتتصدرها الكويت في المقام الأول.

https://www.alanba.com.kw/1195835

Hits : 224
× تحدث معنا