حلت الكويت عاشر أضخم اقتصاد في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وفقا للتقرير الصادر عن «ميدل ايست ايكونومي»، الذي تضمن قائمة بأضخم عشرة اقتصادات في العالم من حيث حجم الناتج المحلي الإجمالي، والذي بلغ لدى الكويت 159.٧ مليار دولار عام 2023، وفقا للبيانات الصادرة عن صندوق النقد الدولي، في حين حلت تركيا في المركز الأول حيث بلغ الناتج المحلي الإجمالي لديها 1.15 تريليون دولار.

وقالت الصحيفة ان الكويت تعتبر واحدة من أغنى دول العالم، وتتمتع باقتصاد نابض بالحياة يستمد الزخم في المقام الأول من مواردها النفطية الوفيرة، وقد دفعت احتياطياتها النفطية ونظام الإعفاء الضريبي الدينار الكويتي ليصبح العملة الأعلى قيمة في العالم عند مستوى 3.25 دولارات، واعتبرت ذلك دليلا ناصعا على الاستقرار الاقتصادي للبلاد.

وفضلا عن ذلك، وفي حين أن التقدم في تحقق التنويع الاقتصادي والإصلاحات الهيكلية يجريان بصورة تدريجية، فإن المرونة الاقتصادية التي تتمتع بها الكويت بشكل أكبر تستمد الدعم من خلال الأصول الأجنبية الضخمة لدى صندوق الثروة السيادية التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار.

وقالت الصحيفة ان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم بعض أهم القوى الاقتصادية في العالم، ناهيك عن كونها موطنا لعدد من أكبر الدول المنتجة للنفط وأكثرها عراقة، ما يعزز مكانة المنطقة وهيمنتها على الساحة العالمية.

https://www.alanba.com.kw/1221313

Hits : 189
× تحدث معنا