أشاد وكيل وزارة النفط والغاز الطبيعي الهندية بانكاج جين بالعلاقات الوطيدة التي تربط بلاده بالكويت ودول الخليج والتي بدأت منذ فترة طويلة قبل اكتشاف النفط والغاز. وأشار جين، خلال لقاء مع ممثلي عدد من وسائل الإعلام الكويتية والخليجية في مقر وزارة النفط والغاز الطبيعي الهندية في العاصمة نيودلهي، إلى إمكانية التعاون مع الكويت في مجال الاستكشافات النفطية وتبادل الخبرات ومنتجات مصافي النفط، موضحا أن بلاده على أتم الاستعداد لتبادل منتجات المصافي النفطية مع الكويت، بحيث يحصل على طرف على ما لا يتوافر لديه من احتياجاته في هذا الجانب.

وأضاف وكيل وزارة النفط والغاز الطبيعي الهندية بانكاج جين في رده على سؤال

لـ «الأنباء»: نعمل في الهند بمجال تكرير النفط منذ أكثر من 100 عام، ولدينا خبرة كبيرة في هذا المجال، وسنكون أكثر من سعداء في عرض هذه الخبرات لتستفيد منها الكويت.

وكشف جين، خلال اللقاء الذي عقد ضمن الزيارة التعريفية للوفد الإعلامي إلى الهند، عن عقد ملتقى الهند للطاقة في شهر فبراير المقبل والذي من المزمع أن تشارك فيه كبرى شركات النفط الخليجية والعالمية ويوفر مزيدا من الفرص للتعاون وتوقيع اتفاقيات وعقود بين هذه الأطراف المشاركة لتحقيق مصالح الجميع. وعودة إلى العلاقات الخليجية ـ الهندية، فقد أوضح وكيل وزارة النفط بالهند أن متانة علاقات بلاده مع دول الخليج تعكسها الزيارات المتبادلة بين كبار المسؤولين في الجانبين، مشيرا إلى أن 5 من دول الخليج هي من أهم الشركاء التجاريين مع الهند فيما يتعلق بالنفط والغاز، وإذا كان أكثر من نصف حجم التبادل التجاري بين الجانبين يتمثل في مصادر الطاقة فإن النصف الآخر لا يقل أهمية ويشمل مجالات أخرى كالأسمدة والمنتجات الغذائية والصناعات العضوية والخدمات .

https://www.alanba.com.kw/1221862

Hits : 153
× تحدث معنا