– أمن واستقرار ورخاء دول الخليج هو مصلحة مصرية مباشرة
– الجاليات المصرية في دول الخليج تسهم بشكل إيجابي في مسيرة التنمية هناك

أكد وزير الخارجية والهجرة المصري بدر عبدالعاطي، اليوم السبت، أن أمن واستقرار ورخاء دول الخليج هو مصلحة مصرية مباشرة ويقع في صلب الأمن القومي العربي الجماعي.

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبوزيد في بيان أن ذلك جاء خلال لقاء الوزير عبدالعاطي مع الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي.

وأكد الوزير المصري في هذا الصدد محورية العلاقات المصرية الخليجية والأولوية التي توليها القيادة السياسية في مصر لتلك العلاقات مؤكدا أهميتها وحرص القاهرة على تعزيزها.

وأشار إلى أن العلاقات المصرية الخليجية لها جذور تاريخية راسخة ومحطات متعددة من التضامن والتكامل في مواجهة مختلف التحديات.

وأوضح عبدالعاطي أن العلاقات المصرية الخليجية تشهد في الوقت الراهن ازدهارا ملموسا في مختلف مجالات التعاون السياسية والاقتصادية والاجتماعية سواء في صورة الزيارات المتبادلة على مستوى القادة أو المشاورات المستمرة على المستوى الوزاري وكبار المسؤولين حول مختلف الملفات ذات الأولوية وكذلك من خلال آلية التشاور بين أمانة مجلس التعاون الخليجي ومصر ومن خلال ما يشهده ملف التعاون الاقتصادي والاستثماري بين الجانبين من تقدم لافت ومثمر.
https://www.alraimedia.com/article/1694196

Hits : 93
× تحدث معنا